سلف مشرک

آیا صحیح است که برخی از اهل سنت، بر شیعیان اشکال می کنند که چرا مردگان را بعد از مرگشان صدا می کنند. زیرا آنها صدای شما را نمی شوند و کاری نمی توانند بکنند. پس عمل شما شرک است!!!!

حال اگر چنین است و صدا زدن اموات شرک است، آیا سلف اهل سنت نیز بر این عقیده بوده اند؟!

بخاری صاحب صحیح ترین کتاب حدیثی اهل سنت، احمد حنبل یکی از ایمه ی اربعه ی اهل سنت، و نسایی صاحب یکی از کتب ششگانه ی معروف و معتبر نزد اهل سنت، چنین نقل کرده اند:


" أَقْبَلَ أبو بَکْرٍ رضی الله عنه علی فَرَسِهِ من مَسْکَنِهِ بِالسُّنْحِ حتی نَزَلَ فَدَخَلَ الْمَسْجِدَ فلم یُکَلِّمْ الناس حتی دخل علی عَایِشَةَ رضی الله عنها فَتَیَمَّمَ النبی (ص) وهو مُسَجًّی بِبُرْدِ حِبَرَةٍ فَکَشَفَ عن وَجْهِهِ ثُمَّ أَکَبَّ علیه فَقَبَّلَهُ ثُمَّ بَکَی فقال بِأَبِی أنت یا نَبِیَّ اللَّهِ لَا یَجْمَعُ الله عَلَیْکَ مَوْتَتَیْنِ أَمَّا الْمَوْتَةُ التی کُتِبَتْ عَلَیْکَ فقدمتها "

(الجامع الصحیح المختصر،ج 1 ص 418، اسم المؤلف: محمد بن إسماعیل أبو عبدالله البخاری الجعفی الوفاة: 256، دار النشر: دار ابن کثیر, الیمامة - بیروت - 1407 - 1987، الطبعة: الثالثة، تحقیق: د. مصطفی دیب البغا )


"أَنَّ أَبَا بَکْرٍ رضی الله عنه أَقْبَلَ علی فَرَسٍ من مَسْکَنِهِ بِالسُّنْحِ حتی نَزَلَ فَدَخَلَ الْمَسْجِدَ فلم یُکَلِّمْ الناس حتی دخل علی عَایِشَةَ فَتَیَمَّمَ رَسُولَ اللَّهِ (ص) وهو مُغَشًّی بِثَوْبِ حِبَرَةٍ فَکَشَفَ عن وَجْهِهِ ثُمَّ أَکَبَّ علیه فَقَبَّلَهُ وَبَکَی ثُمَّ قال بِأَبِی أنت وَأُمِّی والله لَا یَجْمَعُ الله عَلَیْکَ مَوْتَتَیْنِ أَمَّا الْمَوْتَةُ التی کُتِبَتْ عَلَیْکَ فَقَدْ مُتَّهَا "

(الجامع الصحیح المختصر،ج 4 ص 1618، اسم المؤلف: محمد بن إسماعیل أبو عبدالله البخاری الجعفی الوفاة: 256، دار النشر: دار ابن کثیر, الیمامة - بیروت - 1407 - 1987، الطبعة: الثالثة، تحقیق: د. مصطفی دیب البغا )

"ان أَبَا بَکْرٍ الصِّدِّیقَ دخل علیها فَتَیَمَّمَ النبی (ص) وهو مُسَجًّی بِبُرْدِ حِبَرَةٍ فَکَشَفَ عن وَجْهِهِ ثُمَّ أَکَبَّ علیه فَقَبَّلَهُ وَبَکَی ثُمَّ قال بأبی وأمی والله لاَ یَجْمَعُ الله عز وجل عَلَیْکَ مَوْتَتَیْنِ أَبَداً أَمَّا الْمَوْتَةُ التی قد کُتِبَتْ عَلَیْکَ فَقَدْ مُتَّهَا "

(مسند الإمام أحمد بن حنبل،ج 6 ص 117، اسم المؤلف: أحمد بن حنبل أبو عبدالله الشیبانی الوفاة: 241، دار النشر: مؤسسة قرطبة - مصر )

"أَنَّ أَبَا بَکْرٍ أَقْبَلَ علی فَرَسٍ من مَسْکَنِهِ بِالسُّنُحِ حتی نَزَلَ فَدَخَلَ الْمَسْجِدَ فلم یُکَلِّمْ الناس حتی دخل علی عَایِشَةَ وَرَسُولُ اللَّهِ (ص) مُسَجًّی بِبُرْدٍ حِبَرَةٍ فَکَشَفَ عن وَجْهِهِ ثُمَّ أَکَبَّ علیه فَقَبَّلَهُ فَبَکَی ثُمَّ قال بِأَبِی أنت والله لَا یَجْمَعُ الله عَلَیْکَ مَوْتَتَیْنِ أَبَدًا أَمَّا الموته التی کَتَبَ الله عَلَیْکَ فَقَدْ مِتَّهَا "

(المجتبی من السنن، ج 4 ص 11 ،اسم المؤلف: أحمد بن شعیب أبو عبد الرحمن النسایی الوفاة: 303، دار النشر: مکتب المطبوعات الإسلامیة - حلب - 1406 - 1986، الطبعة: الثانیة، تحقیق: عبدالفتاح أبو غدة )

ابو بکر در هنگام دیدن پیکر مطهر پیامبر اکرم (صلی الله علیه و آله و سلم) گریه می کند و ایشان را می بوسد و می گوید: ای نبی الله! پدر و مادرم به فدایت !!!!

حال چرا شیعیان وقتی"یا علی"می گویند متهم به شرک می شوند، ولی چرا وقتی مولای اهل سنت یعنی ابی بکر به پیامبر می گوید"یا نبی الله"او را مشرک نمی دانند؟!!!